عدن.. مليشيا الانتقالي تداهم منزل أحد الصحفيين وتعتقل نجله

26 أكتوبر 2024آخر تحديث :
عدن.. مليشيا الانتقالي تداهم منزل أحد الصحفيين وتعتقل نجله

منصة أبناء عدن:

أفادت مصادر محلية بعدن لموقع “منصة أبناء عدن” بقيام قوة  تابعة لمليشيا المجلس الانتقالي التابعة للإمارات مساء يوم الخميس، بمداهمة منزل الصحفي محمد قائد علي في منطقة الممدارة دون وجود أمر قضائي.

وقالت المصادر إن المليشيا اعتقلت نجله معتز أثناء المداهمة دون مبرر واضح، في تعدٍّ خطير على حقوقه وأمان عائلته وحرمة المنزل.

وقال الصحفي قائد علي في رسالة مناشدة إلى الشعيبي مدير أمن عدن: “لقد تعرض منزلي لمداهمة مساء الخميس من قبل أفراد وضباط وشرطة نسائية تابعين لشرطة الشيخ عثمان، وبدون أي استدعاء أو أمر قضائي، حيث داهموا منزلي بقوة السلاح، ورفعوا أسلحتهم ووجهوها نحونا، مما أرعب النساء والأطفال.”

موضحا أن ما يزيد عن 15 فرداً وضابطاً وشرطة نسائية اقتحموا منزله بأسلوب مهين، ولم يُبدوا أي احترام لكبر سنه أو مرضه، كما تم اعتقال ابنه منذر تحت تهديد السلاح.

يُذكر أن الصحفيين والناشطين بعدن  يواجهون تضييقات مستمرة من قبل مليشيا الانتقالي التابعة للإمارات منذ سنوات، حيث تتصاعد الانتهاكات بحقهم بشكل مستمر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة