ظهور يسران المقطري في حفل بأبوي ظبي يثير استياء الجنوبيين

23 سبتمبر 2024آخر تحديث :
ظهور يسران المقطري في حفل بأبوي ظبي يثير استياء الجنوبيين

منصة أبناء عدن:

ظهر المتهم الأول في اختطاف واخفاء المقدم علي عشال الجعدني في إحدى الاحتفالات بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، الأمر الذي أثار عاصفة من الاستياء العام بين أبناء قبائل أبين بشكل خاص، وأبناء الجنوب بشكل عام.

وتداول ناشطون جنوبيون مشاهد مصورة السبت الماضي على مواقع التواصل الاجتماعي أظهرت قائد ما يسمى “مكافحة الإرهاب” الممولة من الإمارات يسران المقطري، برفقة حراسة من المخابرات الإماراتية، مما اعتبره الكثيرون استفزازا غير مقبول في ظل اعترافات سابقة من قبل أجهزة الأمن في عدن بتورط المقطري ونائبه سامر الجندب، مع خمسة آخرين، في حادثة الاختطاف خلال يونيو الماضي، والعديد من جرائم الاغتيالات وتعذيب المختطفين والمخفيين قسراً في سجون المجلس الانتقالي.

وأتهم الناشطون الإمارات بتوفر الحماية الكاملة للمقطري والمتهمين بجرائم القتل والإخفاء القسري في عدن، لاسيما المتهمين الفارين إلى أبوظبي عقب فضيحة اختطاف عشال وسط تزايد المطالب الشعبية بالكشف عن مصيره.

وتستمر حالة الغضب والاحتقان بين أبناء قبائل أبين الذين نفذوا الأسبوع الماضي قطع الطرقات الرئيسية حتى يتم الكشف عن مصير المختطف عشال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة